على الرغم من إصدار شركة سامسونج للكثير من الجوالات خلال العام 2015 ومطلع العام 2016، إلّا أن جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 (Samsung Galaxy J7) لا تزال من الخيارات التي تفضّلها شريحة واسعة جداً من المستخدمين، موقع لبيب وضمن هذه المقالة سيطلعكم على أبرز مميزات هذا الجوال.

في حزيران/يونيو من العام 2015، أزاحت شركة سامسونج الستار عن جوالاتها الذكية جلاكسي جيه 7 (Galaxy J7)، والتي تحمل مواصفات متميّزة، وتتوافر بأسعار في متناول الجميع، مما جعلها خياراً محبباً لدى الكثير من المستخدمين، وهذا ما دفع شركة سامسونج إلى إصدار نسخة أخرى من الجهاز في العام 2016، وعلى الرغم من أن نسخة العام 2016 لم تبصر النور بعد، إلّا أن سامسونج تعوّل كثيراً على ما يبدو على هذا الجهاز.

وقبل الحديث عن مواصفات جوال سامسونج جيه 7 المتوافر في الأسواق حالياً، أو نسخة العام 2015، فمن الواجب إلقاء الضوء قليلاً على المواصفات المتوقعة لنسخة الجوال الخاصة بالعام 2016، حيث تشير التوقعات إلى أن نسخة العام 2016 ستحمل مواصفات قريبة من نسخة العام 2015، مع بعض التعديلات.

وفي سياق متصل؛ فقد أشارت الكثير من التسريبات على أن نسخة العام 2016، ستعمل بمعالجات كوالكوم سداسية النوى، وبحجم شاشة 5.5 بوصة (إنش)، كما أنها ستحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية (مايكرو إس دي) بسعة تصل إلى 128 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائية (RAM) بسعة 3 جيجا بايت.

ومن المتوقع أن تعمل جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 بنسخة العام 2016 بنظام التشغيل 5.1، والمعروف بإسم لوليبوب، كما من المنتظر أن تزوّد شركة سامسونج هذه الجوالات بكاميرات خلفية (رئيسية) بدقة وضوح تبلغ 13 ميجا بكسل، وكاميرات أمامية بدقة وضوح تبلغ 5 ميجا بكسل.

ختاماً؛ من المتوقع أن تزوّد سامسونج نسخة العام 2016 ببطاريات تبلغ سعتها الكهربائية 3300 مللي أمبير في الساعة، وستتوافر هذه الجوالات بالألوان التالية: أبيض، أسود، ذهبي، وذهبي مائل إلى الوردي، أما فيما يتعلّق بشكل الجهاز، فليس ثمّة تسريبات أو توقعات حيال شكل الجوال، لا من قريب أو من بعيد، إلّا أن بعض الخبراء والمحللين يرون بأن الشكل لن يختلف كثيراً، وإذا اختلف فستكون الاختلافات طفيفة.

من المنتظر أن تبصر جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 بنسخة العام 2016 النور خلال الفترة الممتدة ما بين شهري آذار/مارس وحزيران/يونيو 2016، بإسم سامسونج جلاكسي جيه 7 (2016)، إلّا أن هذا يبقى في إطار التسريبات، ولم يتأكد بعد إذا ما ستصدر سامسونج هذا الإصدار أم لا، أي أنها ستبقي على نسخة العام 2015.

ما هي مواصفات جوال سامسونج جلاكسي جيه 7 بنسخة العام 2015؟

صورة جوال سامسونج J7 نسخة 2015

نسخة العام 2015 هي المتوافرة حالياً في الأسواق، وهي التي تلقى قبولاً واستحساناً كبيراً لدى جمهور المستخدمين.

بداية، تبلغ أبعاد جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 كالتالي: الطول 152.2 مليمتراً، العرض 78.7 مليمتراً، بسماكة تبلغ 7.5 مليمتراً، أما وزن الهاتف فيبلغ 171 جراماً.

وقد زوّد خبراء شركة سامسونج جوالات جلاكسي جيه 7 بشاشات (Super AMOLED) قياس 5.5 بوصة (إنش)، بدقة وضوح تبلغ 720x1280 بكسل.

وتتوافر جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 في الأسواق بنسختين، الأولى تقبل تشغيل شريحة اتصال واحد، والثانية تقبل تشغيل شريحتي اتصال.

وبما يتعلّق بالمعالجات، فإن جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 تتوافر بنسختين أيضاً، الأولى تعمل بمعالجات كوالكوم Snapdragon 615  ثمانية النوى، والتي تتألف من معالجين رباعيّا النوى؛ (Cortex-A53) بتردد 1.4 جيجا هيرتز و (Cortex-A53) بتردد 1.0 جيجا هيرتز، أما النسخة الثانية فتعمل بمعالجات (Exynos 7580) ثمانية النوى، وبتردد يبلغ 1.5 جيجا هيرتز.

وتمتلك جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 128 جيجا بايت، أما سعة ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) فتبلغ 1.5 جيجا بايت.

جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 مزوّدة بكاميرات رئيسية (خلفية) بدقة وضوح تبلغ 13 ميجا بكسل، وكاميرات أمامية بدقة وضوح تبلغ 5 ميجا بايت، وبطاريات تبلغ سعتها الكهربائية 3000 مللي أمبير، قد تكفي للاستخدام ضمن وضعية التحدث لمدة قد تصل إلى 18 ساعة، وذلك بالاعتماد على الاستخدام.

تتوافر جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 بالألوان: الأبيض، الأسود، والذهبي.

صورة ألوان سامسونج J7

الخلاصة

من الواضح بأن مواصفات جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 تعد من المواصفات الجيدة جداً، وإذا ما التفتنا إلى مستويات أسعارها التي تقل عن 1000 ريال سعودي في الأسواق السعودية، فإننا سنصل إلى تحليل منطقي حول رغبة المستخدمين وإقبالهم على اقتناء جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7.

وتشير بعض المواقع الإلكترونية المختصة في عالم الجوالات الذكية إلى أن جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 لا تزال من الجوالات التي يبحث عنها المستخدمون بشكل كبير في المواقع الإلكترونية حتى مع مطلع العام 2016، وإطلاق سامسونج لجوالاتها الجديدة جلاكسي إس 7 وجلاكسي إس 7 إيدج.

تتراوح أسعار هواتف سامسونج جلاكسي جيه 7 في السوق السعودي بين 700 و 1000 ريال سعودي، وذلك بالاعتماد على اللون، نوع المعالج، إمكانية تشغيل شريحتي اتصال.

ختاماً، تعد جوالات سامسونج جلاكسي جيه 7 من الجوالات المرغوبة جداً أيضاً في الهند، تايلاند، الباكستان، جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى فيتنام.

بإمكان المستخدمين في السعودية، أو من يبحثون عن هذا الجوال، زيارة صفحة الهواتف الذكية في موقع لبيب، لمعرفة أبرز المتاجر التي تبيع هذا المنتج، وأقربها إليهم، وأقلها من حيث السعر، مما يمكنهم من القيام بعملية شراء ذكية وحكيمة.

قبل ما تشتري كون لبيب.