قبل ما تشتري كون لبيب

دليل اختيار غسالة أطباق مناسبة وسعر غسالة الصحون في السعودية

هل تنتابك الحيرة لاختيار أفضل غسالة أطباق في السعودية؟ إليك أهم المميزات التي يجب فحصها قبل شراء غسالة صحون، وسعر غسالات الأطباق في السعودية

أنواع جلاية الصحون ونصائح اختيار غسالة الأطباق الأنسب

تاريخ النشر: آخر تحديث:
    معايير اختيار غسالة الصحون
    الصفة القيمة
    نمط غسالة الأطباق منفصلة قابلة للتحريك أو مدمجة ثابتة أو مسطحة توضع على طاولة حوض غسيل الأطباق
    التمديدات لجلاية الصحون تمديدات ثابتة لمرة واحدة أو توصيل خارجي عند كل استخدام
    الوزن والأبعاد عند اختيار غسالة أطباق مدمجة يجب أخذ أبعاد مكان وضع الجلاية بدقة، ويجب الاهتمام بوزن الجلاية في حال اختيار غسالة أطباق مسطحة
    عدد الأفراد أو الأطقم كل طقم في سعة غسالة الصحون يمثّل فرداً من الأسرة، وكل طقم يعادل عشرة قطع 
    استهلاك الطاقة والماء يجب البحث عن أعلى كفاءة باستهلاك الطاقة والماء عند اختيار جلاية الصحون، وذلك للحفاظ على الموارد المالية وترشيد استهلاك الماء
    القيمة مقابل السعر اختيار ماركة مشهورة بجودة أجهزتها، وتجنّب اختيار سعة أكبر من الحاجة الحالية أو المستقبلية، أو تقنيات كمالية لا تؤثر على عمل الجلاية الأساسي


    منتجات ذات صلة
    فيري بلس سائل غسيل الصحون ليمون 800 مل
    فيري بلس سائل غسيل الصحون ليمون 800 مل
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    18.95 ريال سعودي
    فيري بلس سائل غسيل الصحون المضاد للبكتيريا 800 مل
    فيري بلس سائل غسيل الصحون المضاد للبكتيريا 800 مل
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    18.95 ريال سعودي
    فيري بلس سائل غسيل الصحون الأصلي 1.25 لتر
    فيري بلس سائل غسيل الصحون الأصلي 1.25 لتر
    أسعار المحلات يباع عند بائعين
    18.75 ريال سعودي
    بريل سائل غسيل الصحون بالتفاح والخل 1 لتر
    بريل سائل غسيل الصحون بالتفاح والخل 1 لتر
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    11.95 ريال سعودي
    فيري بلس سائل غسيل الصحون الأصلي 800 مل
    فيري بلس سائل غسيل الصحون الأصلي 800 مل
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    18.95 ريال سعودي
    فيري بلس سائل غسيل الصحون المضاد للبكتيريا 800 مل
    فيري بلس سائل غسيل الصحون المضاد للبكتيريا 800 مل
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    18.95 ريال سعودي
    فيري بلس سائل غسيل الصحون المضاد للبكتيريا 1.25 لتر
    فيري بلس سائل غسيل الصحون المضاد للبكتيريا 1.25 لت...
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    18.75 ريال سعودي
    فيري بلس سائل غسيل الصحون ليمون 1.25 لتر
    فيري بلس سائل غسيل الصحون ليمون 1.25 لتر
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    18.75 ريال سعودي
    جلاية صحون ال جي، 10 برامج، 14 مكان، محرك عاكس مباشر، غسل رباعي، لون فضي
    جلاية صحون ال جي، 10 برامج، 14 مكان، محرك عاكس مبا...
    أسعار المحلات يباع عند 6 بائعين
    3,999 - 4,199 ريال سعودي
    لوكس صن لايت سائل غسيل صحون ليمون 1250 مل
    لوكس صن لايت سائل غسيل صحون ليمون 1250 مل
    أسعار المحلات يباع عند بائعين
    12.95 - 20.75 ريال سعودي

    أيّاً كانت التسمية، جلّاية صحون، عسالة أطباق، غسّالة مواعين، غسّالة أطباق، ومهما اختلفت أنواع وأحجام تلك الغسالات، إلّا أن المؤكد أنها وفّرت على ربة المنزل الكثير من الوقت والجهد بالنسبة لجلي الأطباق، موقع لبيب دوت كوم وضمن هذه المقالة سيعّرفكم بأنواع غسالات الصحون المختلفة، وأهم الأمور الواجب اتباعها عند اختيار غسالة أطباق لمنزلك.
    في البداية؛ وقبل أن يعرّفكم لبيب دوت كوم على أبرز أنواع ونماذج غسالات المواعين، سنقوم بتناول أهم المميزات التي عليكَ الالتفات إليها قبل الذهاب إلى المتجر، وتحديداً سعة غسالة الأطباق وأبعادها وبرامج الغسيل، فيما سيتناول القسم الأخير من المقالة نصائح لبيب السريعة والأمور الواجب عليكَ مراعاتها قبل التوجّه إلى السوق مباشرة لشراء غسالة الصحون الأنسب لمنزلك.

    اختيار سعة غسالة الصحون الأنسب لك

    قبل تحديد النموذج الذي تود اقتناءه من الخيارات المتعددة الموجودة في السوق، عليكَ تحديد سعة غسالة الأطباق التي تناسبك أولاً.
    تقاس سعة غسالات الأطباق بعدد الصحون والأكواب والملاعق وأواني المطبخ الذي تغسله الغسالة في كل عملية غسيل منفردة، وهو ما يستدل عليه بـ "طقم من الصحون"، وكل طقم من الأطباق يحتوي على أدوات شخص بالغ واحد، من طبق كبير وصحن صغير وكوب أو كاسة وملاعق.
    وتتراوح سعات غسالة المواعين ما بين 4 أطقم من الصحون للغسالات الصغيرة، وصولاً إلى 15 طقماً، وبذلك فإن سعة غسالة الأطباق المناسبة لك تقاس بعدد أفراد الأسرة، أي أن عليكَ اختيار الغسالة التي تخدم عدد أفراد أسرتك زائد واحد، ولكن مع التركيز على فكرة أن غسالة الأطباق الصغيرة (Countertop Dishwashers) لا تستقبل أواني الطبخ والمقالي، وهي مناسبة لطلاب الجامعات، أو الأفراد الذين يعيشون لوحدهم.
    أما غسالة الصحون الأخرى، والتي تتواجد على نطاق واسع في كافة الأسواق العالمية، فتبدأ سعاتها من 12 أطقم، وصولاً إلى 15 طقماً.
    وإذا ما قلنا بأن سعة إحدى الجلّايات تبلغ 12 طقماً، فهذا يعني أنها تتسع لحوالي 120 قطعة، من صحون وأكواب وقطع أخرى، أما غسالة المواعين الـ 15 طقماً فتتسع لحوالي 150 قطعة، أي أن كل طقم يساوي عشرة قطع.
    الغسالات الصغيرة، والتي توضع فوق منضدة المجلي، تتراوح سعاتها ما بين 4 و 6 أطقم، أي أنها تخدم 40 إلى 60 قطعة.

    أبعاد غسالة الأطباق الكبيرة

    بعيداً عن غسالات الأطباق الصغيرة، فإن غسالة المواعين تتواجد في الأسواق بنموذجين (من حيث الأبعاد):

    • الأول تبلغ أبعاده 85x60x60 سنتيمتراً، وهو ما يتوافر بسعات مختلفة من 12 طقم إلى 15 طقماً.
    • الثاني 45x60x85 سنتيمتراً، وهو ما يتسع لحوالي 90 إلى 100 قطعة، أي من ثمانية حتى عشرة أطقم، مع الإشارة إلى أن هذا النموذج الأخير محدود الانتشار في الأسواق ويبحث عنه بشكل عام من لدية مشكلة مساحة بالمطبخ.

    بعد تحديد سعة غسالة الأطباق وقبل الدخول لبرامج الغسيل الذي تحتاجه، سنقوم بتعريفك الآن على أبرز أنواع غسالات الصحون بصرف النظر عن الماركات والنوعيات المتعددة، من الأمريكي إلى الياباني والكوري الجنوبي، مروراً بالأوروبي، فإن غسالات الصحون أنواع أو نماذج محددة، وكل من تلك النماذج يتوافر بأحجام وسعات ومميزات مختلفة، أما الآن؛ فسنستعرض معاً أنواع غسالات الصحون المختلفة، والميزة العامة لكل منها.

    الفرق بين غسالة الأطباق المنفصلة والمدمجة

    التصنيف الرئيسي لغسالات الأطباق يكون حسب طريقة التثبيت، وتنقسم إلى غسالة الصحون المنفصلة Portable Dishwashers ،غسالة الصحون المدمجة Built-in Dishwashers.
    الفوارق بينهما تتلخص في مكان وضع غسالة الأطباق وطريقة توصيل المياه بها، فغسالة الصحون المنفصلة لا يشترط أن تكون بجانب أنابيب الماء ولا تتطلب توصيلات خاصة، كما أنه من الممكن وضعها في أي مكان قريب من مصدر الماء، أما غسالة المواعين المدمجة فمن الضروري وضعها بجانب الحائط وربطها بالأنابيب المخصصة، وهي غسالة توضع في العادة داخل خزائن المطبخ في مكان معد مسبقاً لهذا الغرض.
    غسالة الصحون المدمجة مناسبة للعائلات الكبيرة والمتوسطة، وتستهلك غسالات الأطباق الحديثة من هذا النوع كمّاً أقل من الماء والكهرباء، مع الإشارة إلى أن غسالة الأطباق المنفصلة تتمتع بسهولة نقلها إذا ما قمت بتغيير المنزل، أما المدمجة فمن الصعب نقلها، لذلك إذا كنت تسكن في بيت مستأجر، فمن المفضّل اقتناء غسالة منفصلة، أما إذا كنت تسكن في بيت تملكه فباستطاعتك الحصول على غسالة مدمجة.
    بعض غسالات الصحون المنفصلة والمدمجة تكون فيها لوحة التحكم ظاهرة، وبعضها الآخر تكون فيها لوحة التحكم مخفية في الداخل، كما أن معظمها يتوافر في الأسواق بلون فضي أو ستانلس ستيل أوأبيض، وفي بعض الماركات يكون لون الغسالة أسود.
    ومن ناحية أخرى فإن بعض هذه الغسالات تكون مصنّعة من معدن ستانلس ستيل من الداخل، وبعضها الآخر بلاستيكي، الأولى لها فعالية أكبر في تنشيف الجلي بعد غسيله.
    برامج الغسيل في الغسالة المدمجة والمنفصلة في العادة تكون: البرنامج العادي، برنامج الغسيل الذكي، برنامج غسيل أواني القلي والطبخ، برنامج الشطف السريع، وبرنامج الغسيل لساعة واحدة.

    غسالة الصحون المنفصلة Portable Dishwashers

    غسالة الأطباق المنفصلة أو المحمولة
    سعر غسالة الصحون المنفصلة في السعودية يبدأ من 1500 ريال سعودي، وتعتبر سعة غسالة الأطباق إلى جانب عدد البرامج في العوامل الحاسمة في سعرها، وهذا النوع من غسالات الصحون ليس شائعاً في السعودية، حيث تعتبر الجلاية المدمجة هي الأكثر شيوعاً.
    هذه الفئة هي جلّايات وغسالات صحون كبيرة، وفي داخلها رفين لوضع الأواني من صحون وأكواب وملاعق، ومن الممكن وضعها في المطبخ دون أن تكون بداخل خزائن المطبخ، ويتم تزويد هذا النوع من غسالات الصحون بعجلات لتحريكها، فطريقة استخدام غسالة الصحون المنفصلة تعتمد على توصيلها كل مرة بمصدر الماء ومخرج الصرف، وبعد الانتهاء من غسل الصحون يتم تحريكها وإعادتها إلى مكان التخزين الذي قد يكون خارج المطبخ، وغالباً ما تعيق غسالة الصحون المنفصلة حركتك داخل المطبخ وتحرمك من العمل بالتزامن مع غسيل الأطباق، وعند شراء غسالة أطباق منفصلة عليك التأكد من توفير وصلة الماء المناسبة، ومن الأفضل الاستعانة بسباك لتجهيز صرف مستقل لغسالة الأطباق عن صرف الحوض.
    هذا النوع من الغسالات له باب واحد يفتح من الأعلى إلى الأسفل، وفي معظم ماركات هذه الغسالة تحتوي غسالة الأطباق على رفين (درجين في الداخل)، مع الإشارة إلى أن الرف السفلي في الغالب مخصص للصحون الأكبر حجماً والطناجر، أما الرف العلوي مخصص للصحون الأصغر حجماً، وفيه أماكن مخصصة للملاعق والأكواب.
    الاختلافات في هذا النوع من غسالات الصحون يكمن في سعتها الداخلية، مع الإشارة إلى أن معظم غسالات الأطباق الموجودة في الأسواق السعودية تتسع إمّا لـ 12 أو 13 طقماً من الصحون، كما أن معظمها إما أن يمتلك ثلاثة برامج لغسيل الأطباق، أو ستة برامج، ومنها ما يمتلك مرشين داخليين للماء، أو ثلاثة مرشات، وهذه الصفات هي ما يصنع فوارق الأسعار بين الغسالات هذا النوع.
    عندما نقول إن غسالة أطباق تتسع لـ 12 طقماً من الصحون، فهذا يعني أنها تتسع لأدوات 12 فرداً، بما فيها الصحن أو الطبق والكوب والملعقة، إلخ.
    الأبعاد الأكثر انتشاراً لغسالة الصحون المنفصلة تبلغ 60 سنتيمتراً لكل من الطول والعرض، فيما يبلغ العمق 85 سنتيمتراً في حال كان الباب مغلقاً، أما في حال فتح الباب، فإن العمق يصبح 124.5 سنتيمتراً، ولكن وعلى الرغم من هذا فمن الضروري الانتباه إلى أبعاد الجلّاية عند شرائها، وقياس الطول والعمق، والتأكد من أن المساحة المخصصة لغسالة الصحون في مطبخ منزلك، سواءٌ وضعت الغسالة خارج الخزائن أو داخلها.
    بالإضافة للحجم الأكثر انتشاراً هنالك غسالة صحون ذات عرض اقل وهي بقياس 45x60x85 سنتيمتراً.

    غسالة الأطباق المدمجة Built-in Dishwashers

    غسالة الصحون المدمجة
    يبدأ سعر غسالة الصحون المدمجة في السعودية من 1400 ريال سعودي، ويصل إلى أكثر من 4000 ريال سعودي، فسعر غسالة الصحون المدمجة سعة 14 مجموعة يصل إلى 2000 ريال سعودي بالمتوسط، وسعر غسالة أطباق 9 برامج يبدأ من 2500 ريال سعودي، فيما يكون سعر جلاية الصحون 5 برامج أقل من 2000 ريال سعودي غالباً.
    غسالة الصحون المدمجة أغلى قليلاً من المنفصلة، تحتاج لإعداد مسبق في مكان تثبيتها قد يكون جزءاً من تصميم المطبخ أو يتم تعديل التصميم لإضافة مكان الجلاية المدمجة وتوصيلاتها، وتتميز بقدرة أعلى على التحكم في ضغط الماء والحرارة وربما خيارات أكثر في برامج الغسيل، كما أنها تشغل مكاناً ثابتاً ومستقراً لا حاجة لتحريكها أو تغيير أي شيء في التوصيلات عند الاستخدام، وعادةً ما تكون أقل ضجيجاً أيضاً وأكثر فاعلية في غسيل أطباق القلي والطهو.

    غسالة الصحون الصغيرة المسطّحة Countertop Dishwasher

    جلاية صحون مسطحة صغيرة
    سعر عسالة الصحون الصغير المسطحة في السعودية يبدأ من 1000 ريال سعودي بالمتوسط، وهي ليست شائعة لأنها لا تناسب العائلات الكبيرة وسعرها ليس بعيداً جداً عن سعر الجلايات الكبيرة المنفصلة أو المدمجة.
    من حيث المبدأ تشبه غسالة الصحون المنفصلة، لكن غسالة الأطباق المسطّحة أصغر حجماً ويتم وضعها على طاولة الحوض، تستوعب عدداً أقل من الأواني ولا تعمل مع الأواني الكبيرة وأواني القلي والطبخ غالباً، كما أن استهلاك غسالة الصحون المسطحة للماء أكبر من نظيراتها المدمجة والمنفصلة، هذا النوع من جلايات الصحون مناسب للعائلات الصغيرة جداً والذين لا يمتلكون مساحة كافية لتخزين غسالة الأطباق المنفصلة أو المدمجة، لكن مع وجود المساحة فهي ليست خياراً عملياً.
    يتواجد هذا النوع من غسالات الصحون ضمن نطاق ضيّق جداً، ويتميّز بصغر حجمه، إذ من الممكن وضعه على المنضدة المجاورة للمجلى، وهو مناسب لطلاب الجامعات، ومن يعيش لوحده في بيت صغير أو استديو.
    يسمى هذا النوع من غسالات المواعين باللغة الإنجليزية (Countertop Dishwashers)، ومن غير الممكن أن يتوافر هذا النوع بطراز مدمج، إذ يتوافر فقط من الطراز المنفصل.
    يحتوي هذا النوع على باب صغير، يفتح من الأعلى إلى الأسفل أيضاً، ولكنه من الداخل يحتوي على رف واحد فقط.
    من الممكن توصيل هذا النوع من غسالات الأطباق بسهولة مع الحنفية، كما من الممكن وضع أنبوب تصريف المياه في الجلي، وبالتالي ليس عليك القلق كثيراً من حيث الخط الذي يرفد الجلّاية بالماء، أو حتى ذلك الذي يصرّف المياه التي استهلكت في الجلّاية لتنظيف الصحون.
    وعند الانتهاء من عملية غسل الأطباق ، سيكون من السهل عليك فك الأنبوب من الصنبور، هذا ليس من الأمور التي عليكَ أن تقلق بشأنها إذا قررت أنك بحاجة إلى هذا النوع من الجلّايات.

    غسالة الصحون ذات الأدراج Drawer Dishwashers

    جلاية صحون أدراج
    سعر غسالة صحون الدرج في السعودية  يبدأ من 1900 ريال سعودي تقريباً، وهي من النماذج النادرة في السعودية والعالم العربي لحساب انتشار غسالات الأطباق ذات الباب والرفوف.
    يعرف هذا النوع من غسالات الأطباق باللغة الإنجليزية Drawer Dishwashers، وهو ينتمي إلى عائلة غسالات الصحون المدمجة، أي تلك التي تكون ضمن خزائن المطبخ، إذا أن هذا النوع لا يوجد بشكل منفصل، وفي غالبية ماركاته يكون موجوداً بدرجين، ولكن وضمن بعض النوعيات يتواجد بدرج واحد.
    وبكلمات أخرى، فإن هذا النوع يستبدل الباب بالأدراج، وهو غير منتشر بشكل كبير في الوطن العربي.
    هذا النوع من الجلّايات يؤدي مهمة الغسالات المنفصلة المدمجة، وحتى من حيث الميّزات، إلّا أن ما يختلف فيه هو استبدال الباب بالأدراج، وفي الكثير من الأحيان يكون مرغوباً لدى كبار السن، حيث أن سحب الدرج يكون أسهل من فتح الباب من أعلى إلى أسفل، كما أن بعض العائلات ترى فيه أماناً أكثر، وبالأخص العائلات التي لديها أطفال صغار.
    وكما في كافة غسالات الصحون المدمجة، ينظر الكثيرون إلى هذه الجلّايات على أنها توفّر المساحة في المطبخ، ذلك بأنها تكون في داخل خزائن المطبخ، كما أنها أنيقة ولا تؤذي التصميم الداخلي للمطبخ، إذا أنها تكون مخفيّة في أغلب الأحيان.

    برامج الغسيل في غسالة الأطباق

    تتوافر غسالة الصحون في الأسواق بعدة برامج للغسيل، وهذا ما يميّز غسالة أطباق عن أخرى بشكل عام، بعض غسالات الأطباق يحتوي على 3 برامج، وصولاً إلى 11 برامج، مع الإشارة إلى أن عدد البرامج يسهم في تحديد مستوى الأسعار، أي أن غسالة المواعين التي تمتلك برامجاً أكثر للغسيل تكون أسعارها أغلى من غيرها.تتنوّع برامج الغسيل في الجلّايات بين البرنامج العادي، برنامج الغسيل الذكي، برنامج غسيل أواني القلي والطبخ، برنامج الشطف السريع، وبرنامج الغسيل لساعة واحدة، برنامج الغسيل البسيط، إلخ، وهذا ما يتوجب على من يرغب باقتناء جلاية صحون أن يقوم بفحصه واختيار ما يناسب

    أسعار غسالة الصحون في السعودية 2021
    • سعر غسالة أطباق إل جي الذكية 14 مكان في السعودية يبدأ من 3700 ريال سعودي، موديل DFB425FW، هي غسالة أطباق قائمة بذاتها تدعم التحكم الذكي من خلال واي فاي، موفرة للطاقة ومزوّدة بنظام التنظيف بالبخار، تدعم 10 برامج وتتميز بمستوى ضجيج منخفض حتى 44dB.غسالة صحون إل جي ذكية 14 مكان
    • سعر غسالة صحون ميديا 12 مكان مدمجة في السعودية يبدأ من 1300 ريال سعودي، موديل WQP125201CS، تتميز بكفاءة عالية باستهلاك الطاقة وكفاءة باستهلاك المياه حيث تستهلك 11 ليتر ماء في الدورة، تدعم 7 برامج و6 درجات حرارة، وتتوزع سعتها على رفّين، لكنها لا تدعم التحكم الذكي ولا توفر التنظيف الذاتي.غسالة صحون ميديا 12 مكان مدمجة
    • سعر غسالة أطباق أريستون 14 مكان في السعودية يبدأ من 2650 ريالاً سعودياً، موديل LFO3T121 W X، وهي غسالة أطباق منفصلة تستهلك 9 ليتر ماء في الدورة، وتدعم 9 برامج غسيل.غسالة صحون أريستون 14 مكان
    • سعر غسالة أطباق بيكو 14 مكان في السعودية يبدأ من 2000 ريال سعودي، موديل DFN16411W، وهي غسالة أطباق بشاشة رقمية تدعم 14 فرداً بستة برامج تشغيل، لا تدعم التحكم الذكي.غسالة صحون بيكو 14 مكان
    نصائح لبيب قبل شراء غسالة صحون

    قبل الشروع في الحديث عن أهم ما عليك القيام به قبل الذهاب إلى المتجر، من الضروري أن نلفت انتباهكم إلى أن استخدام كافة غسالات الأطباق يستلزم في البداية شطف الأطباق أو الصحون بالماء، وذلك قبل وضعها في غسالة المواعين.
    كما عليكَ الالتفات إلى سعة الجلّاية، ومعرفة عدد الأشخاص الذي تخدمه الجلّاية، 4 أو 8 أو 12 طقماً أو فرداً، مع الإشارة إلى أن السعة القياسية لغسالات الصحون 15 طقماً.

    عقب التأكد من ذلك، واختيار نوع غسالة الأطباق التي تريد اقتناءها، بالإضافة إلى السعة، ينصحكم موقع لبيب بالالتفات إلى ما يلي:

    • أن تكون رفوف الغسالة من الداخل قابلة للتعديل، وذلك من أجل أن تتسع للمزيد من الأطباق على اختلاف أحجامها، ذلك بأن الأطباق أو الصحون والكاسات وأواني الطبخ لها أحجام مختلفة، كما أن ذلك يسهم بالمزيد من الفعالية في التنظيف.
    • التفت إلى برامج الغسيل الموجودة، واحرص على اختيار ما يناسبك.
    • من أجل المزيد من الفعالية في التنظيف قم باختيار غسالة أطباق تعمل ببرنامج التنظيف الأولي، وبتقنية التعقيم بالبخار.
    • لا تنسى أن تفحص ما إذا كانت الجلّاية موفّرة للطاقة، وهو ما يكون في العادة مدوّناً على الكرتونة الخارجية لغسالة الصحون.
    • قم بقياس أبعاد باب البيت الرئيسي وباب المطبخ، واحرص على أن يكون من السهل إدخال الجلّاية إلى المطبخ.
    • تأكد من احتواء غسالة الأطباق على رفين داخليين، وذلك باستثناء الجلاية الصغيرة، أو تلك التي توضع فوق منضدة المطبخ، مع الإشارة إلى أن بعض غسالات الصحون قد تأتي بثلاثة رفوف، ولكن ذلك ضمن نطاق ضيّق جداً.
    • تأكد من عدد المرشات في داخل الجلّاية، مرشين، ثلاثة، أو أكثر، ولكن لا ترهق نفسك بالالتفات إلى العدد إذا لم يكن لديك ميزانية تسمح بذلك، حيث أن أسعار غسالات الأطباق ترتفع بارتفاع عدد المرشات.
    • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
    منتجات ذات صلة
    لوكس صن لايت سائل غسيل الصحون كلاسيك 1250 مل
    لوكس صن لايت سائل غسيل الصحون كلاسيك 1250 مل
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    20.75 ريال سعودي
    بريل سائل غسيل الصحون بالليمون 950مل ×2
    بريل سائل غسيل الصحون بالليمون 950مل ×2
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    21.25 ريال سعودي
    بريل سائل غسيل الصحون بالليمون 1.5 لتر
    بريل سائل غسيل الصحون بالليمون 1.5 لتر
    أسعار المحلات يباع عند 3 بائعين
    18.95 ريال سعودي
    فيرى بلس سائل غسيل الصحون 2×600مل
    فيرى بلس سائل غسيل الصحون 2×600مل
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    18.75 ريال سعودي
    بريل سائل غسيل الصحون ازرق 1 لتر
    بريل سائل غسيل الصحون ازرق 1 لتر
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    15.95 ريال سعودي
    جنتو سائل غسيل الصحون بالليمون 1 لتر
    جنتو سائل غسيل الصحون بالليمون 1 لتر
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    15.95 ريال سعودي
    بريل سائل غسيل الصحون بالليمون 1 لتر
    بريل سائل غسيل الصحون بالليمون 1 لتر
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    11.95 ريال سعودي
    جف غسيل الصحون بجل الصبار والملح المعدني 750 مل
    جف غسيل الصحون بجل الصبار والملح المعدني 750 مل
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    9.95 ريال سعودي
    لوكس صن لايت سائل غسيل الصحون كلاسيك 1250 مل
    لوكس صن لايت سائل غسيل الصحون كلاسيك 1250 مل
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    20.75 ريال سعودي
    فيري بلس سائل غسيل الصحون الأصلي 800 مل
    فيري بلس سائل غسيل الصحون الأصلي 800 مل
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    18.95 ريال سعودي
    أضف منتج