قبل ما تشتري كون لبيب

كيف تختار حقيبة الحاسوب المحمول أو اللابتوب؟

هل ثمّة محددات رئيسية لشراء حقيبة لابتوب؟ ما هي أهم المواصفات التي ينبغي عليك الالتفات إليها لشراء حقيبة اللابتوب الأنسب؟

تقسم حقائب اللابتوب من حيث المادة المصنوعة منها الحقيبة إلى حقائب الجلد الطبيعي، الجلد الصناعي، القماش، البوليستر والنايلون، وغيرها.

تاريخ النشر:


منتجات ذات صلة
حقيبة لابتوب سابتيرا ثولي - 15.6 انش - لون أسود - موديل TSAE2115
حقيبة لابتوب سابتيرا ثولي - 15.6 انش - لون أسود - ...
أسعار المحلات يباع عند 18 بائع
40 - 250 ريال سعودي
حقيبة تشابي للابتوب بومباتا - 15.6 انش - أزرق - موديل E00332-BLU
حقيبة تشابي للابتوب بومباتا - 15.6 انش - أزرق - مو...
أسعار المحلات يباع عند 10 بائعين
45 - 80 ريال سعودي
حقيبة لابتوب ظهر من سيفنتي فايف، قماش، رمادي وأسود
حقيبة لابتوب ظهر من سيفنتي فايف، قماش، رمادي وأسود
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
97 ريال سعودي
حقيبة لابتوب ريفا - 15 إنش - لون بنفسجي - موديل 8291-PRP
حقيبة لابتوب ريفا - 15 إنش - لون بنفسجي - موديل 82...
أسعار المحلات يباع عند 3 بائعين
45 - 65 ريال سعودي
حقيبة لابتوب 15.6 انش + سماعة بلوتوث للأذن + قارئ  الشرائح
حقيبة لابتوب 15.6 انش + سماعة بلوتوث للأذن + قارئ ...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
40 ريال سعودي
حقيبة لابتوب كيس لوجيك - حجم 14.1 إنش - لون أسود - موديل AUA314
حقيبة لابتوب كيس لوجيك - حجم 14.1 إنش - لون أسود -...
أسعار المحلات يباع عند 12 بائع
40 - 65 ريال سعودي
حقيبة لابتوب بورت ديزاين - حجم 15.6 انش - لون أحمر - موديل 14-0343
حقيبة لابتوب بورت ديزاين - حجم 15.6 انش - لون أحمر...
أسعار المحلات يباع عند 13 بائع
40 - 75 ريال سعودي
حقيبة ظهر ربل بريميوم للابتوب بروميت - 15.6 انش - أسود- موديل REBEL-BP
حقيبة ظهر ربل بريميوم للابتوب بروميت - 15.6 انش - ...
أسعار المحلات يباع عند 7 بائعين
45 - 140 ريال سعودي
حقيبة يد/ كتف للابتوب إي كيو - 16 انش - لون أسود - KLM11730-R
حقيبة يد/ كتف للابتوب إي كيو - 16 انش - لون أسود -...
أسعار المحلات يباع عند 4 بائعين
45 - 65 ريال سعودي
حقيبة كتف للابتوب موسيسو،مصنوعة من القماش والبوليستر، متوافق مع ماك بوك ونوت بوك 13/13.3، رمادي غامق
حقيبة كتف للابتوب موسيسو،مصنوعة من القماش والبوليس...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
99 ريال سعودي

الحيرة هي أقل ما يمكن أن تصف به شعورك أمام عشرات الخيارات من الحقائب المخصصة للحواسب المحمولة أو أجهزة اللابتوب، هناك خامات متنوعة وأنماط متعددة، كل منها يقدم لك مميزات مختلفة، لذلك يجب أن تتعرف إلى أنواع وأشكال حقائب اللابتوب، ومزايا كل منها، والمواد المستخدمة في تصنيعها، إضافة إلى أهم النقاط التي ستساعدك في اختيار حقيبة لابتوب مناسبة لك، وهذا ما سيقدمه لك موقع لبيب.

ولكن قبل الدخول في تلك التفاصيل، نذكركم أنه بإمكانكم إيجاد أجهزة الكمبيوتر، سواء المكتبية أو المحمولة، ومستلزماتها، ومستلزمات الشبكات، وغيرها من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ضمن موقع لبيب.

اختر حقيبة لابتوب تناسب طبيعة عملك وتنقلاتك

يضطر الكثيرون إلى حمل جهاز اللابتوب الخاص بهم في كل تنقلاتهم، وبشكل دائم، فيما قد لا يحتاج آخرون إلى وجوده معهم إلَّا في أوقات محددة، وقد يضطر بعضنا إلى الحصول على تصميمات محددة من حقائب أجهزة اللابتوب لتلبي مناسبات مختلفة، لذلك ستكون الخطوة الأولى هي اختيار شكل حقيبة الحاسوب المحمول من بين الأشكال التالية:

حقيبة ساعي البريد

صورة حقيبة ساعي البريد

وتسمى بهذا الاسم لأنَّها تشبه الحقائب التي كان يستخدمها سعاة البريد لحمل الرسائل، كما تعتبر حقيبة ساعي البريد من أكثر أشكال حقائب اللابتوب رواجاً على الإطلاق، حيث يلبي هذا الشكل من الحقائب الاحتياجات الأساسية للمستخدم، ويتم حمل هذه الحقيبة على كتف واحد مع توفير قبضة للحمل باليد، لكن يجب أن ننتبه إلى النقاط التالية عند شراء حقيبة ساعي البريد:

  1. تأكد من كون الحزام مبطَّن جيداً من جهة الداخل (موضع الكتف).
  2. تأكد من متانة النقطة التي يلتقي بها الحزام مع جسد الحقيبة.
  3. يفضل أن تكون السحابات معدنية، ويمكن تحديد جودتها من خلال مرونتها أثناء الفتح والإغلاق.
  4. يجب أن يكون مكان وضع الحاسب المحمول مبطَّناً بشكل جيد من جميع الجهات.
  5. تتيح لك حقيبة ساعي البريد خيارات كثيرة من حيث التصاميم، فيكمن الحصول على حقيبة رسمية أو طلابية أو حقيبة عصرية مع رسومات وألوان....إلخ، لذلك احرص على اختيار حقيبة مناسبة لشخصيتك ولطبيعة الأماكن التي ستحملها إليها.

حقيبة لابتوب محمولة على الظهر

حقيبة لابتوب محمولة على الظهر

فعلياً تشبه حقيبة الحواسيب المحمولة على الظهر الحقائب ذات الكتفين، المعروفة لدينا منذ أيام الدراسة، لكن هذه الحقيبة تحتوي على مكان مخصص لوضع الكومبيوتر المحمول، حيث تعتبر هذه الحقائب أكثر انتشاراً بين الشباب والرياضيين، لأنَّها أكثر ثباتاً أثناء الحركة، حيث يمكن حملها أثناء السير لفترات طويلة، أو أثناء ركوب الدراجة، إضافة إلى كونها مناسبة للرحلات.

وتتميز هذه الحقيبة بتوزيع متوازن للوزن، ما يجعلها أكثر راحة، فضلاً عن كونها تحتوي على مساحة أكبر من حقيبة ساعي البريد، ما يجعلها مثالية لوضع العديد من الأغراض من ملحقات اللابتوب أو الأغراض الشخصية، فإذا كان هذا هو النمط الذي يحقق رغبتك وحاجتك، فيجب أن تكون لبيباً، وتنتبه إلى هذه النقاط قبل أن تدفع نقودك:

  1. تأكد أن المكان المخصص لوضع الكومبيوتر المحمول يتمتع ببطانة جيدة وسميكة، كما يجب أن يكون مكان وضع الحاسوب قابلاً للإغلاق من الداخل بواسطة شريط مطاطي أو سحاب.
  2. لا بد من التأكد أن الأكتاف مريحة، وأن توزيع الوزن مدروس بشكل جيد.
  3. ما ينطبق على حقيبة ساعي البريد بخصوص فحص السحابات ونقاط الاتصال ينطبق أيضاً على الحقيبة المحمولة على الظهر.
  4. هناك بعض التصميمات التي تتضمن مدخلاً لسماعات الأذن مثبت على أحد الكتفين، وفي الداخل يوجد دبوس الصوت الذي يجب وصله بالحاسوب للاستفادة من هذه الميزة، لا بد من فحص المدخل والتأكد من جودة الدبوس، علماً أنَّه من الأفضل إيقاف تشغيل الحاسوب قبل وضعه في الحقيبة.

الحقيبة المكتبية للحاسوب المحمول

صورة حقيبة لابتوب مكتبية

يتم استخدام هذا الشكل من حقائب اللابتوب من قبل الموظفين وأصحاب الأعمال المكتبية، كما أنَّها المفضلة لدى رجال الأعمال، حيث يتم حمل هذه الحقيبة عن طريق القبضة، وقد يضاف إليها حزام للكتف في بعض التصميمات، لكن ما يميزها أنَّها تصنع غالباً من المواد الصلبة التي توفر حماية أكبر بكثير للجهاز من الحقائب القماشية.

كما تحتوي الحقائب المكتبية على مساحات وجيوب كافية لوضع الكثير من المرفقات والأغراض والأوراق، ولأن الفائدة الرئيسية من هذه الحقيبة إلى جانب تصميمها الرسمي هو الحصول على أمان مضاعف، فلا بد من اختبار جودة مواد التصنيع المستخدمة، سواء كانت بلاستيك معالج أو معدن، كما يجب التأكد من وجود أحزمة تثبيت داخلية مناسبة لحجم الحاسوب الشخصي.

حقائب اللابتوب مع العجلات

حقيبة لابتوب مع عجلات

هذه الحقائب مناسبة للسفر بشكل أساسي، فهي الأكبر حجماً بين أشكال حقائب الحاسوب المحمول، ويمكنكم حملها من خلال المقبض أو جرِّها من خلال العجلات، ولأنَّها تعتبر من حقائب السفر، فيجب أن نعاملها معاملة حقائب السفر، من خلال النظر إلى متانة العجلات، ويفضل ألَّا تكون بارزة خارج حدود الحقيبة، إضافة إلى متانة الجسم العام للحقيبة وجودة تصنيعها والأمان الذي تحققه لجهازكم .

جراب اللابتوب أو الأكمام

صورة جراب اللابتوب أو الأكمام

جراب اللابتوب أو الأكمام غالباً ما يتم استخدامها كحماية إضافية للجهاز أثناء استخدام حقيبة لابتوب محمولة على الظهر أو حقيبة ساعي البريد، أو حتَّى حقيبة عادية غير مخصصة للحاسوب المحمول، لذلك لا بد من الانتباه بشكل أساسي لسماكة البطانة وجودة المواد المستخدمة في التصنيع، كما يمكن استخدام جراب اللابتوب لتوفير حماية أكبر للجهاز أثناء وجوده خارج الحقيبة.

خمس مواد رئيسية لصناعة حقائب اللابتوب

صورة حقيبة لابتوب جلد طبيعي

إن المفاضلة بين حقائب اللابتوب بالاعتماد على مواد التصنيع ليس بالأمر السهل، حيث سنجد لكلِّ مادة مميزاتها وسلبياتها التي تجعلها متساوية تقريباً مع المواد الأخرى، والمستخدم اللبيب هو من يحصل على الحقيبة التي تلبي احتياجاته وذوقه معاً، حيث سيجد نفسه أمام خمس خيارات من حيث مواد التصنيع:

  • حقائب الجلد الطبيعي

ويعتبر الجلد الطبيعي من أفضل المواد المستخدمة في صناعة الحقائب، خاصة نمط ساعي البريد، حيث يمتلك الجلد الطبيعي قدرة كبيرة على الصمود أمام الظروف الجوية المختلفة، دون أن يفسد أو يتلف، كما يعتبر الأمتن بين الحقائب المرنة.

  • حقائب الجلد الصناعي

إن ارتفاع تكلفة تصنيع ودباغة الجلد الطبيعي، مقارنة مع الصناعي، تجعل من الجلد الصناعي أكثر رواجاً، لكن لا يخفى على المستهلك اللبيب أن الجلد الاصطناعي أقل قدرة على الصمود والتحمل في مواجهة ظروف الاستخدام أو الظروف الجوية.

  • القماش

أبرز ما يميز حقائب القماش هو قدرة الصُنَّاع على التحكم بالتصاميم من خلال إضافة التطريز، والاستفادة من مرونة القماش وجمالياته، كما يعتبر القماش مادة جيدة من حيث المتانة، لكنه غير قادر على مقاومة البلل أو التعفن.

  • البوليستر والنايلون

حقائب البولستر من أكثر الحقائب رواجاً، أولاً لأنَّ كلفة البولستر والنايلون أقل من كلفة القماش الجيد أو الجلد الطبيعي، كما يقدم البولستر مميزات يتفوق فيها على الجلد الصناعي وعلى القماش والجلد الطبيعي، فالبولستر أكثر مرونة من الجلد الطبيعي، أسرع جفافاً من القماش، ويمكن تنظيفه بسهولة، كما أنه مقاوم للعفن، كما يتم إضافة نسبة من مطاط ليكرا إلى جراب اللابتوب المصنوع من البوليستر، ليكتسب قدرة على أخذ شكل اللابتوب.

  • الألمنيوم والبلاستيك المعالج

يستخدم الألمنيوم والبلاستك المعالج بصناعة حقائب اللابتوب من النمط المكتبي والجرَّار، حيث تعتبر هذه المواد الصلبة قادرة على توفير حماية أكبر لجهاز الحاسوب الشخصي، كما تتميز أنَّها ذات عمر طويل، لكنَّها تحرمنا من المرونة التي تتمتع بها المواد الأخرى.

ما الذي تتوقع أن تقدمه لك حقيبة الكومبيوتر المحمول؟

صورة حقيبة مع لابتوب

المستخدم اللبيب يفكر دائماً باحتياجاته الشخصية التي يتوقع أن يلبيها المنتج، ويقوم بتحديدها بشكل دقيق قبل الذهاب إلى السوق، لذلك يساعدكم موقع لبيب على تحديد أولوياتكم واحتياجاتكم قبل الشراء، ولذلك يجب أن تضعوا النقاط التالية في حسبانكم قبل شراء حقيبة الحاسب المحمول:

  • تأكدوا من تحديد الشكل المناسب من بين الأشكال التي ذكرناها، واحرصوا أن يكون مناسباً لأعمالكم وطبيعة تنقلاتكم.
  • الحفاظ على سلامة الحاسوب الشخصي أولوية لدى الجميع، لذلك لا بد من فحص مميزات السلامة التي تقدمها الحقيبة لنا، وذلك من خلال التأكد من جودة البطانة وسماكتها، إضافة إلى فحص أماكن الاتصال في الحقيبة؛ أي الأماكن التي تحتوي على الخياطة، خاصة مواضع اتصال أحزمة الحمل مع جسم الحقيبة، سواء كانت ذات كتف واحد أو كتفين أو محمولة بقبضة.
  • يجب التأكد أنَّ حقيبة اللابتوب التي ستدفعون ثمنها سهلة الحمل ومريحة وقابلة للحمل بطرق مختلفة، خاصَّة إذا كنتم تضطرون لحمل الجهاز لفترات طويلة.
  • لا يرغب معظمنا بأن يحمل عدَّة حقائب! لذلك نهتم بالجيوب والمساحات الداخلية للحقيبة التي يمكن استثمارها لحمل أغراضنا الشخصية.
  • الإغلاق أيضاً من الأمور التي يجب الانتباه إليها، سواء كان بواسطة السحابات أو الأزرار، يجب التأكد من متانة المواد المستخدمة (سحابات، أزرار، أحزمة مطاطية، أقفال بلاستيكية... إلخ)، كما توفر بعض الحقائب أقفالاً بأرقام سرية للحفاظ على اللابتوب من المتطفلين.
  • دفع مبلغ أكبر يوفر علينا خسائر أكبر، لذلك لا ننصح بشراء حقائب رخيصة، فهي فضلاً عن كونها سريعة التلف، ستعرض الجهاز لأخطار كبيرة، قد تكلفنا ثمن عشرة حقائب من النوع الممتاز.

أخيراً... فكروا جيداً في العروض التي ستحصلون عليها عند توفر الرغبة بشراء حقيبة اللابتوب، استخدموا المعلومات التي قدمها لكم موقع لبيب، وحاولوا أن تقارنوا عدَّة منتجات باستخدام معايير الجودة المذكورة، هذا سيوفر عليكم المال والجهد، وسيكون اختياركم لبيباً.

  • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
منتجات ذات صلة
حقيبة لابتوب كيس لوجيك - 10.1 انش - لون أسود - موديل MLA110K
حقيبة لابتوب كيس لوجيك - 10.1 انش - لون أسود - مود...
أسعار المحلات يباع عند 4 بائعين
40 - 65 ريال سعودي
حقيبة لاب توب محمولة/ جنب RIVACASE - أحمر - 15.6 انش - 8630
حقيبة لاب توب محمولة/ جنب RIVACASE - أحمر - 15.6 ا...
أسعار المحلات يباع عند 16 بائع
45 - 120 ريال سعودي
حقيبة اللابتوب ريفا كيس - 15.6 انش - لون بيج - 8630 BEIGE
حقيبة اللابتوب ريفا كيس - 15.6 انش - لون بيج - 863...
أسعار المحلات يباع عند 46 بائع
50 - 200 ريال سعودي
حقيبة لابتوب ريفا - 17 انش - لون رمادي - موديل 8251 GREY
حقيبة لابتوب ريفا - 17 انش - لون رمادي - موديل 825...
أسعار المحلات يباع عند 23 بائع
40 - 100 ريال سعودي
حقيبة ريفا - 15.6 انش - لون أسود - موديل 8830 BLACK
حقيبة ريفا - 15.6 انش - لون أسود - موديل 8830 BLAC...
أسعار المحلات يباع عند 19 بائع
45 - 80 ريال سعودي
حقيبة لابتوب ظهر بروميت - 15.6 انش - أزرق ورمادي - ASCEND-BP
حقيبة لابتوب ظهر بروميت - 15.6 انش - أزرق ورمادي -...
أسعار المحلات يباع عند 26 بائع
35 - 124 ريال سعودي
حقيبة للابتوب فينترو موشي - 15 انش - لون أسود - موديل 99MO077001
حقيبة للابتوب فينترو موشي - 15 انش - لون أسود - مو...
أسعار المحلات يباع عند 9 بائعين
40 - 70 ريال سعودي
حقيبة ريفا 15.6 إنش - لون أحمر - موديل 8830 RED
حقيبة ريفا 15.6 إنش - لون أحمر - موديل 8830 RED
أسعار المحلات يباع عند 19 بائع
55 - 70 ريال سعودي
حقيبة لابتوب أربانا موشي - 15 انش - لون رمادي - موديل 99MO078031
حقيبة لابتوب أربانا موشي - 15 انش - لون رمادي - مو...
أسعار المحلات يباع عند 15 بائع
40 - 140 ريال سعودي
حقيبة لابتوب سابتيرا ثولي - 13.3 انش - لون أسود - موديل TSAE2113
حقيبة لابتوب سابتيرا ثولي - 13.3 انش - لون أسود - ...
أسعار المحلات يباع عند 10 بائعين
25 - 300 ريال سعودي
أضف منتج