خبير السيلفي: جوال أوبو F1s بكاميرا أمامية متميّزة

ما هي مواصفات جوالات أوبو F1s الذكية؟ ما هي الميزة الجديدة ضمن جوالاتها التي جاءت بها شركة أوبو الصينية لتنافس في عالم الجوالات الذكية؟

خبير السيلفي: هاتف أوبو F1s بكاميرا أمامية متميّزة

كثُرت في الآونة الأخير الإعلانات عن جوالات أوبو F1s، أو (Oppo F1s)، سواء عبر القنوات التلفزيونية العربية، أو في الشوارع، أو حتى في الصحف والمجلّات، الأمر الذي دفع بالمستخدمين والمستهلكين للسؤال بشكل كبير عن مواصفات هذه الجوالات.

أولاً؛ لا بد لنا من الإشارة إلى أن شركة أوبو هي شركة صينية مختصة في إنتاج وتصنيع الإلكترونيات، وعلى رأسها الجوالات الذكية ومشغّلات أقراص بلو راي، وتقع مقرات الشركة الرئيسية في مدينة دونغقوان أو دونغ قوان التابعة لمقاطعة غوانغدونغ الصينية.

وتمتاز جوالات أوبو F1s بشكل رئيس باحتوائها على كاميرات أمامية ذات دقة وضوح عالية، كما أنها بدأت تلقى رواجاً في الأسواق العربية، إلّا أن جمهور المستخدمين والمستهلكين لا يزال يسأل عن مواصفات هذا الجهاز ومستويات أسعاره.

ويعرف جوال أوبو F1s بـ "خبير السيلفي" أو "Selfie Expert" باللغة الإنجليزية، ذلك بأن الكاميرا الأمامية للجهاز مزوّدة بأحدث التقنيات التي تعطي المستخدم متعة استثنائية في التقاط الصور الذاتية أو "صور السيلفي"، ومنها التقاط صور السيلفي بأدق التفاصيل، والتقاط صور السيلفي حتى في ظل عدم توافر ظروف إضاءة جيّدة، أي حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.

مواصفات جوالات أوبو F1s

جوال أوبو F1s لون ذهبي

أزاحت شركة أوبو الصينية الستار عن جوالاتها الذكية من طراز F1s في شهر آب/أغسطس من العام الماضي 2016، وفيما يلي أهم المواصفات الفنية والتقنية لجوالات أوبو F1s.

تشبه جوالات أوبو F1s إلى حد بعيد الجوالات الذكية الصينية التي صدرت في العام 2016 من حيث الشكل وتصميم الهيكل الخارجي، وتبلغ أبعادها كالتالي: 154.5 مليمتراً (أي 15.45 سنتيمتراً) للطول، 76 مليمتراً للعرض (أي 7.6 سنتيمتراً) للعرض؛ فيما تبلغ سماكة الجهاز 7.4 مليمتراً، أما وزن الجوال فيبلغ 160 جراماً (أي ما يعادل 5.64 أونصة).

وقد زوّد خبراء شركة أوبو جوالات F1s بشاشات IPS LCD العاملة باللمس، وهي شاشات تدعم أكثر من 16 مليون لون، مع الإشارة إلى أن الشركة زوّدت جوالات F1s بشاشات يبلغ حجمها 5.5 إنش أو بوصة، وتشكّل الشاشة ما نسبته 71.0% من مجمل حجم هيكل الجهاز، فيما تبلغ دقة وضوحها 720x1280 بكسل، وهي مغلّفة بطبقة من زجاج كورننغ غوريلا المقاومة للخدوش والكسور من الجيل الرابع.

وتعمل جوالات أوبو F1s عبر معالجات ميديا تك ثمانية النوى، بتردد 1.5 جيجا هيرتز، وعبر معالج الرسومات Mali-T860MP2، وعبر نظام التشغيل أندرويد 5.1، والمعروف بإسم لولي بوب.

وتتوافر جوالات أوبو F1s في الأسواق بنسختين، الأولى تمتلك ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية (رام) بسعة 3 جيجا بايت، أما الثانية فتمتلك ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية (رام) بسعة 4 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية للجهاز من طراز مايكرو إس دي، بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت.

وصولاً إلى الكاميرات؛ فقد زوّدت شركة أوبو جوالات F1s بكاميرات رئيسية (خلفية) تبلغ دقة وضوحها 13 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/2.2، وخاصيات الضبط التلقائي للصورة وفلاش LED، مع الإشارة إلى أن تلك الكاميرات قادرة على التقاط مقاطع الفيديو بدقة كاملة، وهي 1080 بكسل وبواقع 30 إطاراً في الثانية (FPS)، أما بالنسبة للكاميرات الأمامية، وهي الميزة الأبرز لجوالات أوبو F1s؛ فتبلغ دقة وضوح صورها 16 ميجا بكسل، لفتحة عدسة f/2.0.

صورة الكاميرا الأمامية لجوال أوبو F1s

ومن ناحية أخرى، فقد تم تزويد جوالات أوبو F1s ببطاريات ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة كهربائية تبلغ 3075 مللي أمبير في الساعة، ويتوافر الجهاز في الأسواق بثلاثة ألوان؛ الذهبي، الوردي، والرمادي.

جوال أوبو F1s لون وردي

المزايا الإضافية لجوالات أوبو F1s

بهذه المواصفات والتقنيات العالية، تعتبر جوالات أوبو F1s من الجوالات الذكية الجيّدة، وبعد الاطلاع على المواصفات الفنية والتقنية لتلك الجوالات، سيقوم موقع لبيب بتعريفكم على بعض المزايا الإضافية للجهاز، والتي تصلح لتكون خاتمة لهذه المقالة.

لا يقتصر موضوع دقة وضوح صور الكاميرا الأمامية في جوالات أوبو F1s على إمكانية التقاط صور بدقة 16 ميجا بكسل، بل يقدّم جوال أوبو F1s المزيد من التقنيات والميزات لمستخدميه، ومنها ميزة التحكّم بجمالية الصورة، بالإضافة إلى إمكانية التقاط صور سيلفي بانورامية، والكثير من الأدوات والمؤثرات لتعديل الصور الذاتية أو صور السيلفي فور التقاطها.

صورة سيلفي بهاتف أوبو F1s

وتحتوي جوالات أوبو F1s على مستشعر التعرّف على بصمة الأصبع، وهو مثبّت على زر العودة إلى الصفحة الرئيسية، والذي يعمل كبديل عن وضع رمز مرور أو كلمة سر لفك قفل الجوال، وهو قادر على التعرف على بصمة الأصبع وفك قفل الجهاز خلال 22 جزء من الثانية فقط (0.22 ثانية).

وعلى صعيد آخر، فإن جوالات أوبو F1s قادرة على تشغيل خطوط الاتصال من شبكات الجيل الرابع، كما أنها قادرة على تشغيل شريحتي اتصال في آن معاً.

تشغيل خطين في جوال أوبو F1s

أسعار جوالات أوبو F1s تتراح بين 200 و 350 دولاراً أمريكياً، أي ما يعادل 750 و 1313 ريالاً سعودياً، وذلك بحسب سعة التخزين واللون وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أوبو، ووفق إدارتها الإقليمية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لم تكن تتوقع هذا الإقبال على جوالاتها من طراز F1s في المنطقة، الأمر الذي دفعها إلى افتتاح مركز تسويق خاص بها في مصر، وذلك  لخدمة الجمهور العربي والتوسّع في تسويق جوالاتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

والسؤال المطروح هنا؛ هل ستنافس أوبو شركات أخرى تتربع على عرش عالم الجوالات الذكية مثل أبل وسامسونج وهواوي؟ وحدها الأيام كفيلة بالإجابة عن هذا التساؤل.


آخر تحديث