قبل ما تشتري كون لبيب

مواصفات وأسعار وعيوب تويوتا كامري 2017

تعرف على موديلات سيارة كامري 2017، قوة تحملها، عيوبها وآراء الناس حولها، ومقارنة بين موديلاتها المختلفة

صورة سيارة تويوتا كامري 2017

تاريخ النشر: آخر تحديث:


تتميز تويوتا كامري عن غيرها من السيارات بما تمتلكه من ميزات حديثة في التصميم الجريء الرياضي، الراحة والأناقة، التكنولوجيا المتطورة، الأداء القوي، المحرك الهجين، ميزات السلامة الذكية وأنظمة الحماية. وتقدم لعشاقها أكثر من ذلك من خلال 7 موديلات حديثة، يختلف كل موديل عن الآخر بفروق بسيطة مع اختلافات في السعر، بالإضافة إلى جودة قوية في الظروف الصعبة. مع ذلك، هناك من يرى فيها سيارة بمواصفات كاملة دون أي عيوب، وهناك من يجد فيها عيوباً بسيطة يمكن إصلاحها وتفاديها.

وتطلق شركة تويوتا مقولة "راحة البال مع كل سيارة جديدة"، وتكرس عملها لأجل الثقة والاعتمادية والأمان، وتعتبر صيانة مركباتها الخاصية التي توفر لها ذلك. لهذا السبب تخصص تويوتا ضمان (كفالة) لمدة سنتين أو لمسافة 25,000 ميل (40,000 كم) لكل مركبة جديدة ضمن خدمة العناية بالمركبات (Toyota Care). كما تقدم خدمة المساعدة على الطرق على مدار 24 ساعة لمدة عامين ولعدد غير محدود من الأميال، إلا أن الخدمة الأخيرة صالحة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وألاسكا.

موديلات تويوتا كامري 2017، سعر المبيع والميزات

1. تويوتا كامري موديل (LE)

يبدأ سعر السيارة من هذا الموديل بـ 23,070$ (87 ألف ريال سعودي تقريبا)، ويتضمن:

  1. كاميرا احتياطية قياس 24 بوصة.
  2. أنتون للصوت يعمل باللمس.
  3. مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً.

2. تويوتا كامري موديل (XLE)

يبدأ سعر السيارة من هذا الموديل بـ 26,310$ (99 ألف ريال سعودي تقريبا)، يتضمن:

  1. نظام تنبيه المغادرة.
  2. المصابيح النهارية الانسيابية (Daytime Running Lights).
  3. التصميم الداخلي الخشبي.

 3. تويوتا كامري موديل (SE)

يبدأ سعر السيارة من هذا الموديل بـ 23,840$ (89 ألف ريال سعودي تقريبا)، يتضمن:

  1. التعليق الرياضي ومقود سيارات السباق.
  2. عجلات مكسوة بالغرافيت.
  3. شبكة رياضية أمامية.

4. تويوتا كامري موديل (XSE)

يبدأ سعر السيارة من هذا الموديل بـ 26,310$ (99 ألف ريال سعودي تقريبا)، يتضمن:

  1. عجلات ميكانيكية.
  2. مصابيح أمامية بأشعة عالية.
  3. نظام الشحن اللاسلكي.

5. سيارة كامري 2017 موديل (Hybrid LE)

يبدأ سعر السيارة من هذا الموديل بـ 26,790$ (100 ألف ريال سعودي تقريب)، يتضمن:

  1. أنتون أو هوائي للصوت يعمل باللمس.
  2. نظام المفتاح الذكي مع زر البدء .
  3. وسائط (ECO).

6. تويوتا كامري موديل (Hybrid SE)

يبدأ سعر السيارة من هذا الموديل بـ 27,995$ (105 ألف ريال سعودي تقريبا)، يتضمن:

  1. عجلات مكسوة بالجرافيت.
  2. تعليق رياضي.
  3. مقاعد أمامية رياضية مصنوعة من نسيج SofTex®.

7. تويوتا كامري موديل (Hybrid XLE)

يبدأ سعر السيارة من هذا الموديل بـ 30,140 $ (113 ألف ريال سعودي تقريبا)، يتضمن:

  1. مقاعد أمامية قابلة للتسخين مكسوة بالجلد.
  2. أنتون JBL® للصوت والتطبيقات.
  3. نظام ما قبل الاصطدام.
  4. التحكم الديناميكي للرادار.
  5. تنبيه المغادرة.
  6. الأشعة الآلية العالية.

جودة وأداء السيارة في الظروف الصعبة

إذا كانت منطقتك جبلية، فقوة تويوتا كامري 2017 في الثلوج جيدة جداً مع عجلات الدفع الأمامية التي تضع وزن المحرك وناقل الحركة على الإطارات فتمنح قوة الجر. إلا أنها ليست كقوة الدفع الرباعي، فهذه الخاصية لا تتوفر على كامري، لكنها تساعد على التحرك على الأسطح المنزلقة مع ميزة نظام قوة الدفع الخلفي التي تضع وزناً أقل على الإطارات.

كما أن إطاراتها الأوسع تركيباً تساعد على قطع طرق الثلوج بشكل أفضل من السيارات ذات الأداء العالي التي قد تنزلق لعدم توفر الإطارات المنخفضة. وتنافسها في هذه الميزة سيارة سوبارو ليجاسي 2017 مع خاصية (AWD)، وفورد فيوجن2017 التي تتضمن بالإضافة إلى خاصية (AWD) محرك توربو بقوة 4 سلندر.

عيوب وانتقادات لكامري 2017

لاقت سيارة كامري 2016 و2017 ترحيباً لدى شريحة كبيرة من الناس، في حين عانى البعض منها وتحديداً من أمور ميكانيكية وغير ميكانيكية. حيث أشارت فئة صغيرة من مستخدمي الكامري إلى تواجد مشكلة في علبة التروس، خصوصاً أنهم شعروا بانزلاق لدى تغيير السرعات إلى جانب رجة واضحة، إلا أن عدداً ضئيلاً جداً قد ذكر بأن الكامري تعاني من هذه المشكلة.

وأشارت فئة أخرى إلى أنها تعاني من عيب في نظام التوجيه، فالسيارة تميل بشكل مفاجئ، خصوصاً في الطرقات الواسعة. أما بالانتقال إلى داخل السيارة، فنظام التعليق تعرض للانتقادات أيضاً، لعدم كفاءته في العمل، فالبعض عانى من هذه المشكلة والبعض الآخر لم يشتكِ على الإطلاق.

كما أن كامري لا يتوفر فيها مصابيح أرضية، فالسائق عندما يفتح الباب أثناء الليل لا يتمكن من رؤية أرض السيارة. كما تعرض الراديو ونظام الصوت الداخلي إلى الانتقاد أيضاً، ومن ناحية الراحة اشتكى البعض من المقاعد واعتبروها غير مريحة لا سيما خلال التنقلات الطويلة، كما لفت هؤلاء إلى أن الواقي الشمسي صغير الحجم.

مراجعات وآراء سائقي كامري 2017

إيجابيات حسب بعض مستخدمي السيارة

  • تويوتا كامري تناسب نمط حياة السائق وتمنحه الموثوقية والقيمة، يمكن قضاء أفضل الأوقات معها بفضل ما تمتلكه من قوة وجودة سواء في الأداء أو حتى في التصميم الجذاب.
  • محرك السيارة هادئ جداً، تمنح الهدوء أثناء القيادة، بالإضافة إلى الميزات الجديدة مثل الكاميرا الاحتياطية التي توفر الكثير من الأمان.
  • لتويوتا كامري 2017 جودة وموثوقية عالية، لا تحتاج إلى أي إصلاحات، فقط الصيانة الروتينية، تسير لمسافة طويلة دون أي مشاكل.
  • تجربة القيادة في كامري تحقق الراحة والثقة مقارنة بالسيارات الأخرى، بالنسبة للمال هي أفضل من باقي السيارات أيضاً.

سلبيات حسب بعض مستخدمي السيارة

  • في السيارة مشاكل في النوافذ الخلفية، وترفض الشركة القيام بعملية الإصلاح تحت الضمان، والسبب في خلل النوافذ هو الأختام المطاطية التالفة المثبتة من قبل الشركة المصنعة.
  • منخفضة على الأرض، مما يؤدي إلى ملامستها الطريق، وهذا يسبب جروح للسيارة عند السير على طرق مليئة بالأحجار أو بالأخشاب.
  • المسافة عند الركبتين صغيرة، تسبب بعض الآلام للركاب، فهي بحاجة لاستخدام مادة الكونسول الطبيعي عند تصميم المقاعد لتحقيق الراحة.
  • نظام الشحن اللاسلكي لا يعمل بالكفاءة المطلوبة، يحتاج إلى عدة محاولات إدخال حتى يعمل ويقوم بدوره في شحن الهواتف المحمولة أو إيصال البيانات إلى السيارة.

على الرغم من الانتقادات التي طالت تويوتا كامري، إلا أن هذه السيارة تبقى مميزة لدى فئة كبيرة من الناس، خصوصاً وأنها تتمتع بتاريخ عريق وحافل بالنجاح، ويعتبرها كثير من الناس أفضل سيارة في العالم.

حيث يتم الاعتماد على اسم سيارة كامري في قوة التحمل والفخامة بخلاف قيمتها كسيارة عريقة من شركة تويوتا، إلا أن البعض لا يعتبر الكامري سيارة مثيرة أو حتى سيارة جميلة ومميزة الشكل. والبعض الآخر ينظر إلى أن تويوتا تهتم بتفاصيل الجودة والقوة، مما يقلل اهتمامها بالشكل الخارجي للسيارة.

  • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
أضف منتج